Top تطوير الذات للمرأة Secrets

Wiki Article



أعطى المؤلف نبذة عن الكتاب قائلاً: هل ترغبين في تحسين حياتك. وإضفاء جوانب مشرقة عليها؟ أن تكوني أكثر ثقة بنفسك. وتتقنين فن المبادرة الإيجابية. وتحددين هدفك فى الحياة؟ هل ترغبين فى تنظيم وقتك. وتحسين جوانب مهاراتك الاجتماعية في علاقاتك الشخصية ومحيط عملك؟ إن كانت إجابتك بنعم، فهذا الكتاب جاء في وقته بكل تأكيد..؟ بإسلوبه الجذاب، وقصصه الممتعة المفيدة، وطرحه الشيق الرائع.. أنت على موعد كي تحصلي على لقب.. امرأة من طراز خاص.

عندما تحتكين بأشخاص ناجحين فسوف يؤثر ذلك على عاداتك وطريقة تفكيرك ونظرتك للحياة ، قد تكوني صاحبة مؤهلات لكنك اخترت الصحبة الخطأ.

فعندما تساعد غيرك ممّن يحتاج المساعدة فأنت لا تطلب مقابلاً لذلك، وستحظى بالتالي بالتقدير والإعجاب، وسينظر إليك على أنّك فرد مفيد لمجتمعك مما يزيد الثقة في شخصك واحترامك، كما أنّ هذا التطوع يمكن أن يعزّز إحساسك بهدفك وهويتك الشخصيّة وتطوير مهاراتك الخاصة من خلال التطوّع في الأنشطة الاجتماعيّة، حيث يعتبر طريقة جيّدة لاكتشاف مهاراتك وتطويرها، نظراً لإمكانية اندماجك مع المجتمع، وبالتالي زيادة ثقتك بنفسك.

حافظ على توازن صحي بين العمل والحياة الشخصية، ونظِّم وقتك جيداً، وحدِّد أولوياتك بناءً على أهدافك الشخصية والمهنية.

يبرز الكتاب مميزات فريدة من نوعها تجعله مفيدًا ومؤثرًا بشكل كبير. فالكتاب يعتبر أحد الأدوات الأساسية لتعلم الإستماع وفهم الابتسامات والمزاج، إضافة إلى كيفية فهم الفرق بين الإعراب عن المشاعر بين الرجال والنساء.

أهمية تطوير الذات يساعد تطوير الذات في الوصول إلى الأهداف والغايات المهمة التي يسعى إليها الإنسان، وتحسين طرق التواصل مع الآخرين، كما يزيد قوة العلاقات الأسرية.

حيث يتعلم القارئ أيضًا أساليب حيوية لمواجهة التحديات المختلفة في الحياة، وتحسين جودة حياته.

دائمًا تتساءل النساء من أين أبدأ في تطوير ذاتي لكي أحصل على حياة سليمة ونقية ومعافاة، وأبدأ في تحقيق ذاتي وجودي الحياة، ولكي يحدث هذا عليكي باتباع هذه النصائح:-

تطوير الذات للمرأة، يحتاج إلى بحثها عن أوقات تدخل الهدوء والسكينة إلى نفسها، كأن تخصص وقت لقراءة كتاب مشوق، الاستلقاء تحت اشعة الشمس النافعة، فالاهتمام بالذات أمر مهم، والانفراد بالنفس يجدد طاقتها، لذا خصصي وقت يكون ملكك فهو أمر ضروري بين فترة وأخرى، فهذه إحد الإرشادات الهامة كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

وتطويرك للّغة ثانية يعتمد بشكل كبير على الممارسة اليوميّة، فيمكنك سماع الملفات الصوتية بكثرة، ومحاولة الكتابة باللغة التي تتعلمها بقدر الإمكان وهكذا، وبتعلمك لغة أخرى ستزيد من تعرّف على المزيد فرصك للنجاح وستفتح لنفسك آفاق أخرى لا يمكنك الوصول لها بلغة واحدة فقط.

 تواصلي مع أحد أفراد العائلة أو صديق أو زميل أو مدير في العمل واطلب من أحدهم أن يقدم لك ملاحظات حول مشروع أو إنجاز حديث قمت به، واستخدمي تعليقاتهم الإيجابية ونقدهم البناء لإيجاد طرق تساعدك على التغير للأفضل، وقد يوفر ذلك لك أيضا رأي خارجي غير متحيز للحصول على منظور مختلف لما تقوم به من عمل في سبيل تطوير الذات.

إذا كنت غير سعيد بروتين تمرينك أو لا تمارس الرياضة حاول أن تضع لنفسك جدولاً مرناً للوصول لأهدافك مثل التخلّص من الوزن الزّائد مثلاً.

تساعد على تحقيق مستوى معيشي مرضي للمرء، والإعتماد على نفسه وعدم الاتكاء على الآخرين.

الاستعانة بمدرب شخصي يمكنه مساعدتك على تحقيقك لأهدافك خلال فترة زمنية أقل والحصول على في الوقت ذاته على نتائج أفضل، كما يمكنه أيضا أن يشجعك على الاستمرار في المحاولة حتى في الأوقات التي قد تشعرين فيها بالإحباط لسبب أو لآخر أو الرغبة في التوقف عن المحاولة.

Report this wiki page